كئابة



هو أى نعم انا بحب المطرة وكل حاجة , بس مش لمدة 3 ايام ومش فى مود الكئابة اللى معايا بقاله كام يوم .... وبمناسبة الايام الكئئيبة دى نط فى دماغى قصيدة الطلاسم لـ إيليا أبو ماضى , قصيدة مناسبة جداً للأيام الكئيبة

أجديد أم قديم أنا في هذا الوجودْ
هل أنا حرٌ طليقٌ أم أسيرٌ في قيودْ
هل أنا قائدُ نفسي في حياتي أم مقود
أتمنّى أنني ادري ولكن
لست أدري!

أتراني قبلما أصبحتُ إنسانا سويا
أتراني كنت محواً أم تراني كنت شيئا
ألهذا اللغز حل أم سيبقى أبديا
لست أدري، ولماذا لست أدري؟
لست أدري!

قد سألت البحر يوما هل أنا يا بحر مِنكا
هل صحيح مارواه بعضهم عنِّي وعنكا
أم ترى مازعموا زورا وبهتانا وإفكا
ضحِكَتْ أمواجُه مني وقالت
لست أدري!


أيها البحر أتدري كم مضت ألفٌ عليكا
وهل الشاطيء يدري أنه جاث لديكا
وهل الأنهارُ تدري أنها منك إليكا
ماالذي الأمواج قالت حين ثارت
لست أدري!

إن في صدري يا بحرُ لأسراراً عجابا
نزل السِّتر عليها وأنا كُنت الحِجابا
ولِذا أزدادُ بُعداً كلّما ازددتُ اقترابا
وأُراني كلمّا أوشكت أدري
لست أدري!

فيك مثلي أيها الجبّارُ أصداف ورملُ
إنّما أنت بلا ظلِّ ولي في الأرض ظلُ
إنما أنت بلا عقل ولي يا بحرُ عقلُ
فلماذا يا ترى أمضي وتبقى؟
لست أدري!

Comments

elgharep said…
لست تدرى
كلماتك رقيقة معبرة وأن كانت الفكرة تمتلئ بالضياع والغربة
كلماتك مختارة جيدا وأن كانت مكررة بعض الشئ
الغريب
قد كان said…
عزيزى الغريب
دئماً ما تسعدنى كلماتك وزيارتك.
لكنها ليست كلماتى هى أجزاء من قصيدة الطلاسم لإيليا أبو ماضى وهى الأجزاء التى تذكرتها من القصيدة - زهايمر بقى
yara said…
always look at the good side
the rain is soo romantic
:)
don't be blue
nothing worth
قد كان said…
Dear Yara,

I do love rain very much and i enjoy when it rain. but it was raining for 3 days, this too much.
Anonymous said…
في سياق نضالهم ضد رب العمل الرجعي المتطرف، ألفارو بوكاطيرا، أخذ عمال سانيطاريوس ماراكاي المبادرة في الاستيلاء على المصنع وتسييره تحت رقابتهم. وقد حققوا نجاحا باهرا.
تشكل تجربة الرقابة العمالية في مصنع سانيطاريوس ماراكاي، فنزويلا، خطوة تاريخية هامة تخطوها الثورة إلى الأمام، ليس في فنزويلا وحدها بل في العالم بأسره، حيث تعطي الدليل على تفوق نظام الرقابة الديموقراطية العمالية على التسيير الرأسمالي وستشكل مثالا يحتذى من طرف العمال الآخرين في فنزويلا، أمريكا اللاتينية والعالم.

لكن معركتهم هذه لم تنتهي بعد، إذ لا يزالون يناضلون من أجل الاعتراف الرسمي، من طرف الحكومة البوليفارية، بشرعية النظام الذي أقاموه في المعمل وقيام الحكومة بمصادرته وتأميمه تحت رقابتهم. في هذا السياق يعتبر التضامن الأممي من طرف عمال العالم والمناضلين الثوريين والنقابيين والمنظمات اليسارية، مع نضال عمال سانيطاريوس ماراكاي، مسألة حيوية وضرورية ومحددة لحسم الصراع لصالحهم.

عاش التضامن الأممي بين العمال!
يا عمال العالم اتحدوا!
قد كان said…
مجهول

وماله يا ريس .. اللى انت شايفه

ماعلينا

Popular posts from this blog

إبن عطاء الله السكندرى

كوبيتين حلبه حصى ... وسؤلات مليانة أسى